الحصول على زائرين للمقالات القديمة لاشهار المواقع

من المعروف لدى الجمهور أن الموضوعات الجديدة هى فقط التى تعبر عن احتياجاتهم الحالية فليس لديهم المعرفة الكافية التى تؤكد أن هناك موضوعات قديمة ذات قيمة وأهمية كبيرة وأن هذه الموضوعات سوف تعود عليهم بالنفع أيضا لابد أن يكون لأصحاب المواقع العلم الكافى بأن هذه النوعية من المقالات تساهم فى عملية اشهار وتسويقللمواقع الخاصة بهم وخاصة اذا تم استخدام خاصية بناء الروابطالمختلفة داخلها بالاضافة الى حسناستخدام الكلمات والعناوين داخل هذه المقالات وأيضا هى تساعد فى تحسين تصنيفك في عالم المواقع و وتكن بذلك اضافة كبيرة لموقعك. 
ومن هنا لابد من تقديم 10 طرق تساعد فى جذب الجمهور ولفت انتباهه تجاه المقالات القديمة :

1) اهتم دائما بنهاية الصفحات

فى نهاية كل موضوع  لابد من  إضافة روابط لموضوعاتك القديمة فعندما ينتهي القارىء من قراءة الموضوع الجديد  يجد العديد من الروابط الهامة أمامه فيهتم بالدخول وقراءة هذه الموضوعات التى لابد أن تتمتع بصياغة متميزة  هكذا أنت تعرض كل ما لديك من موضوعات جديدة وقديمة وتحرص فى البدايه  والنهاية على ارضاء جمهورك عن طريق التنوع فى تقديم الموضوعات المختلفة وفى نفس الوقت أنت تقوم بعملية اشهار لمواقعك.

2) احرص على اضافة الروابط

يراعى اضافة العديد من الروابط الخاصة بالمقالات السابقة فى أماكن كثيرة داخل موقعك في الصفحة الرئيسية أو خريطة الموقع  او الأرشيف أو أي مكان في الموقع حتى يكون واضحا للزائرين  ولكن إحذر من سوء توزيع الروابط حتى لا يؤثر هذا سلبيا على شكل الموقع أو تصميمه.

3) خاطب كل شرائح الجمهور  

يجب عليك أن تحرص على مخاطبة جميع شرائح الجمهور وتقوم بتقسيم الموقع الخاص بك لكى يناسب كل الفئات وهذا يؤثر على موقعك بشكل ايجابى فسوف تجد أعداد الزوار الخاص بك فى زيادة مستمرة  وبالتالى فانك تحصل على زائرينللموضوعات  القديمة بنفس عدد الموضوعات الجديدة .

4) استخدم مقالاتك القديمة كمصادر

يمكن استخدام المقالات القديمة داخل الموضوعات الجديدة كمصدرا للمعلومة مما يساعد الجمهور على الاهتمام بمشاهدتها بشكل أكبر وبهذا فأنت تجعل الجماهير متابعة للموضوعات الجديدة والقديمة معا.

5) اهتم بالجانب التسلسلى فى كتابة المقالات

المقصود من ذلك تقسيم المقالات كبيرة الحجم الى أجزاء صغيرة ويتم ذلك حتى لا يشعر القارىء بملل تجاه المقالات كبيرة الحجم والجانب التسلسلى هام فى ادخال مقالات سابقة وربطها بالمقالات الحديثة لكى تزداد الاستفادة بشكل كبير ويتسم الموضوع بالشمولية .

6) التحديثات

يراعى اضافة العديد من التحديثات لموضوعاتك السابقة ومن ثم سيتم تغير تاريخ اصدارها وبالتالى ستكن موضوعات جديدة تهم القراء وتجذبهم وفى النهاية أنت تحقق الهدف الاساسى وهو زياده أعداد الزوار .

7) انشر مقالاتك

اذا قمت بنشر الموضوعات الخاصة بك فى مواقع التواصل الاجتماعى مثل الفيس بوك وتويتر وجوجل وغيرها من المواقع والمنتديات الأكثر شهرة فانك تساعد بشكل هائل فى زياده عدد الزوار .

8) تجنب التكرار

احرص بشكل كبير على تجنب عملية التكرار فهذا يسبب فى ابتعاد الجمهور عنك فيجب عليك مراجعة موضوعاتك أكثر من مرة واذا اكتشفت وجود موضوعات مكررة عليك بحذفها  سريعا وعليك القيام بعملية التحديث كما سبقنا ذكرها .

9) استخدم الوسائل الاخرى

قم بالأستعانة بالوسائل الأخرى مثل نشر الموضوعات القديمة عن طريق إرسالها بالبريد الألكتروني لأعضائك مثلا أو في المجلة الخاصة بالموقع اذا كان لديك وبهذا فانك تقوم بنشر المواقع الخاصة بك وتستفيد من زياده أعداد الزوار .

10) حلل وقيم موضوعاتك

قم بعمل تحليل لموضوعاتك المختلفة وقم بتقيمها بشكل جيد ، حاول البحث عما جذب الزائرين من موضوعات  وقم  بالسير على خطاه و توسيع طرق نشر الموضوعات والبحث عن طرق جديدة للحصول على تصنيف أفضل و بالتالي زائرين أكثر كما يمكنك أيضاً الإستعانة ببعض مواقع التسويق الإلكتروني  التي ستساعدك في نشر موضوعاتك بشكل جيد.

التصنيفات:

المشاركات الشائعة

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.